جامعة البصرة تفتتح دورة طرائق التدريس نحو التعلم المدمج وفقًا للمنهاج المحدث الوزاري في المنطقة الجنوبية

افتتح السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور علي حسين رشك والسيد مدير مركز التطوير والتعليم المستمر الدكتور محمد نجاح الجزائري دورة طرائق التدريس ضمن المنهاج المحدث الرقعة الخامسة المنطقة الجنوبية

وبمشاركة المتدربين من الملاكات التدريسية حيث اعتلى المنصة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور علي حسين رشك بكلمته التي بيّن فيها الالتزام بالمنهاج المحدث الذي وضعته الوزارة

وقد حاضر الدكتور رافد عبد الجبار من كلية الطب بجامعة البصرة محاضرة علمية لشرح مفردات الدورة. ولا بد للتخصص أن يكون له اهتمام كبير من أجل غرس الركائز الأساسية للنهوض بالجانب التعليمي وبيان مراحل مشروع تحديث طرائق التدريس وفق المنهاج المحدث.

فيما قدمت الدكتورة نداء الياسري عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة البصرة محاضرة عن معنى التعليم والتعلم والتدريس والنموذج وكذلك المعرفة.

فيما عرض الأستاذ المساعد نعيم منخي عودة التدريسي من الجامعة التقنية الجنوبية المعهد التقني للعمارة عرضاً توضيحياً عن التعلم والتعليم.

فضلًا عن أن التعليمات التي أكدت العمل بموجبها حددت أن يكون التقديم (حصراً) للمشمولين بقانون الخدمة الجامعية رقم (23) لسنة 2008، على أن يتم إرفاق نسخة من الأمر الجامعي بالتعيين والذي يشترط اجتياز الدورة مع نسخة من الشهادة العليا أو صورة عقد العمل في الجامعات والكليات الأهلية وبترشيح من الجهة التي يعمل بها المتقدم للدورة.