جامعة البصرة تنظم دورة في برنامج الوورد Microsoft Office Word .

نظم مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة دورة  في برنامج الوورد  Microsoft Office Word  .

والهدف من التعلم على برنامج Microsoft Office Word هو تمكين المتدربين من اكتساب مهارات في استخدام أحد أشهر برامج معالجة النصوص في العالم.

وتضمنت الدورة التي قدمتها التدريسية رفيد محمد خليفة ، شرح التفاصيل الموجودة في البرنامج . حيث ان برنامج Microsoft Office Word يحتوي على مجموعة من المكونات والأدوات التي تساعد على إنشاء وتحرير المستندات النصية بشكل فعال. حيث يمكن ان نذكر هنا بعض المكونات الرئيسية لبرنامج Word  و شريط الأدوات يتضمن شريط الأدوات أزرار وقوائم للتنسيق والتحرير والإدخال والتعامل مع المستندات  ومنطقة العرض  والتصاميم يوفر Word مجموعة من القوالب والتصاميم المسبقة التي يمكننا استخدامها لإنشاء مستندات بتنسيق احترافي وجذاب  والتخطيط يتيح لنا Word تغيير التنسيق والتخطيط للمستندات بسهولة، مثل تنسيق الصفحات والهوامش والعناوين والفقرات والقوائم وغيرها. يمكن تخصيص المظهر العام للمستند وتنظيم محتواه بطريقة مناسبة و هذه بعض المكونات الرئيسية لبرنامج Microsoft Office Word. يتميز البرنامج بالعديد من الميزات الأخرى التي تساعد المتدربين على إنجاز المهام الكتابية بكفاءة .

وفي النهاية كانت التوصية بضرورة تعلم هذه الدورة العلمية الآخرين بتعلم البرنامج و ذلك بسبب سهولة الاستخدام: حيث ان برنامج Word سهل الاستخدام و يمكن للمبتدئين التعامل معه بسهولة وبسرعة التعلم، ويوفر لهم العديد من الأدوات المفيدة بعملهم بحيث يعتبر هذا البرنامج من ابجديات العمل والاستمرار باستخداماته.