جامعة البصرة تنظم ورشة عمل الكترونية عن نظرية الذكاءات المتعـددة واستراتيجيات التدريس الحديثة المنبثقة
تاريخ النشر : 2020-08-11 19:35:19
عدد المشاهدات : 71
تاريخ النشر : 2020-08-11 19:35:19
عدد المشاهدات : 71
نظم مركز التعليم المستمر في جامعة البصرة ورشة عمل الكترونية عن نظرية الذكاءات المتعـددة واستراتيجيات التدريس الحديثة
المنبثقة منها في ضوء الدورة التأهيلية التدريبية لاعضاء الهيئات التدريسية الجدد التي يقيمها المركز.
Fccوهدف الورشة التي قدمها الدكتور سعد علي زاير على منصة
الالكترونية هُو تبصير المتدربين بنظرية الذكاءات المتعددة، وتمييز انواع الذكاء ونشاطاتها المتنوعة،
وتعريفهم بأهم الاستراتيجيات التي انبثقت من كل نوع من انواع الذكاءات
وتضمنت الورشة تعريف نظرية الذكاءات المتعـددة ، واصولها ومؤسسها ،
و بيان أنواع الذكاءات المتعددة ، منها : الذكاء اللغويّ (اللفظيّ): الاستراتيجيات والنشاطات
و الذكاء المنطقيّ (الرياضيّ) ، الاستراتيجيات والنشاطات والذكاء المكانيّ – البصريّ ،
الاستراتيجيات والنشاطات والذكاء الحركيّ (الجسميّ) ، و الاستراتيجيات والنشاطات و الذكاء الموسيقيّ (الإيقاعيّ) ،
و الاستراتيجيات والنشاطات و الذكاء الاجتماعيّ (الشخصيّ) ،
و الاستراتيجيات والنشاطات و الذكاء الذاتيّ (الشخصيّ– التأمليّ– ضمن الشخصيّ– الداخليّ)،
و الاستراتيجيات والنشاطات والذكاء الطبيعيّ (البيئيّ)، و الاستراتيجيات والنشاطات و جوانب تطبيقية لكل استراتيجية مما سبق .
وفي النهاية اوصت الورشة باستعمال هذه الاستراتيجيات عند التعليم الصفي مستقبلا لما لها من اهمية في تطوير عملية التدريس.