جامعة البصرة تنظم محاضرة عن اليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث الطرق

نظم مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة محاضرة عبر الانترنت عن اليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث الطرق

والهدف من المحاضرة يتمثل أهداف اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث المرور على الطرق في إتاحة منصة لضحايا حركة المرور على الطرق وعائلاتهم

وتضمنت المحاضرة التي قدمها عقيد المرور صلاح الاسدي ضابط العلاقات العامة والاعلام في مديرية مرور محافظة البصرة

تعريف عن هذه الذكرى العالمية لإحياء ذكرى ضحايا حركة المرور على الطرق 2021 الضوء على خفض السرعة المرورية - السرعات المنخفضة ، والتي لديها القدرة على منع العديد من الوفيات والإصابات الخطيرة ، لا سيما تلك الخاصة بالمشاة وجميع مستخدمي الطريق المعرضين للخطر - الأطفال وكبار السن والمعاقينو , منذ اعتماد اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث المرور على الطرق، عملاً بقرار الجمعية العامة 60/5، انتشر الاحتفال بهذه المناسبة في عدد متزايد من البلدان في كل القارات.

واليوم، أصبح الإحتفال بهذه المناسبة وسيلة تكتسب أهمية في الجهود العالمية التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار A / RES / 74/299 "تحسين السلامة على الطرق العالمية" ، معلنة عقد العمل من أجل السلامة على الطرق 2021-2030 ، بهدف طموح يتمثل في منع ما لا يقل عن 50٪ من وفيات حوادث الطرق. والإصابات بحلول عام 2030. وضعت منظمة الصحة العالمية واللجان الإقليمية التابعة للأمم المتحدة ، بالتعاون مع شركاء آخرين في تعاون الأمم المتحدة للسلامة على الطرق ، خطة عالمية لعقد العمل. للحد من الإصابات على الطرق. وهو فرصة للفت الانتباه إلى الأثر العاطفي المدمر لهذه الحوادث والأعباء الإقتصادية التي تعقبها، ومن أجل التفكر في معاناة الضحايا وتوفير آليات الدعم لهم وخدمات التدخل والإنقاذ.