نظم مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة محاضرة عن الوحدة الاولى مقدمة في التعليم والتعلم للتخصص التطبيقي
والهدف من المحاضرة التي هي جزء من دورة طرائق التدريس للتخصص التطبيقي لتقديم الاساس المنطقي لمناهج التعليم ومبادئ التعلم.
التعرف على النظريات التربوية وتطبيقها في تصميم التعلم المدمج للعلوم التطبيقية.
وتضمنت المحاضرة التي قدماها الدكتور علي بدر رومي و الدكتور رائد نصر كاظم ، لتطبيق لأنواع التفكير التي تلائم العلوم التطبيقية ادارة العلمية التعليمة.
كما تضمن عرض عن المفاهيم العامة لمناهج التعليم ومبادئ التعلم والنظريات التربوية وتطبيقها في تصميم التعلم المدمج للعلوم التطبيقية والتطبيق لأنواع التفكير التي تلائم العلوم التطبيقية و ادارة العلمية التعليمة و انشطة ومهام على المتدربين.
وفي النهاية كانت التوصية بضرورة ان يكون المتدرب قادر على ان يفهم اوجه الاختلاف بين التعليم والتعلم.
يكون المتدرب قادر على تطبيق النظريات التربوية.
يكون المتدرب قادر على تطبيق انواع التفكير.
يكون المتدرب قادر على تعزيز مهارات المتدرب باستخدام النظريات التربوية وانواع التفكير في الصف التطبيقي.