نظم مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة دورة عن التسويق الإلكتروني
والهدف من الدورة تعريف المتدربين بأهم أساسيات التسويق الإلكتروني ليتمكن المشاركون من تعزيز مسارهم الوظيفي أو تنمية الأنشطة التجارية وأهم وسائل الترويج في التسويق الإلكتروني وكيفية القيام بخطة تسويقية وشرح كيفية كتابة محتوى رقمي.
وتضمنت الدورة التي قدمتها الدكتورة نرجس عقيل عبد الواحد، تعريف التسويق الإلكتروني وأهميته والفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي وإيجابياته وسلبياته وأهم مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني وأهم عناصر المزيج التسويقي.
وفي النهاية كانت التوصية بضرورة اختيار الطريقة المناسبة للتسويق الإلكتروني ووضع خطة تسويقية مميزة وفعالة للسلعة أو الخدمة.
دراسة المنافسين في السوق التجاري وإدراك ومعرفة ماهية طبيعة المنصة الإلكترونية واختيار الآلية والطريقة المناسبة التي سيتم من خلالها إتمام عملية التسويق الإلكتروني