جامعة البصرة تنظم ورشة الكترونية عن ادارة التغيير

نظم مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة الكترونية عن ادارة التغيير

والهدف من الورشة هُو  تسليط الضوء على احد الموضوعات المهمة ، والاساسية في الادارة المعاصرة الا وهو التغيير الاداري ، وبيان الدور الكبير و المؤثر الذي يقوم به في نمو اداء المنظمات و تحسينها على اختلاف انواعها ؛ لمواكبة التطورات الحاصلة في بيئات الاعمال المختلفة.

وتضمنت الورشة التي قدمها الدكتور عباس عبد الحميد عبد العباس، ابرزها  مفهوم التغيير الاداري و اهميته في المنظمات على اختلاف انواعها ، و التمييز من الناحية التنظيمية ، والادارية، و الفرق بين التغير والتغيير ، والاجابة بالتفصيل عن السؤال الاتي : الى ماذا يسعى التغيير الاداري في المنظمات على اختلاف انواعها ؟وتوضيح أهم مصادر التغييرالإداري و مجالاته في المنظمات ، و الاجابة بشكل مفصل مع الامثلة على السؤال الاتي : كيف ابدأ بعملية التغيير؟ و توضيح المقصود بمقاومة التغيير الاداري؟ مع بيان اهم اسباب مقاومة التغييرفي المنظمات ، و التركيز على الدور الايجابي للقيادة الادارية في انجاح عملية التغيير الاداري ، و تقديم امثلة حية ، وواقعية تصب في صلب موضوع التغيير الفعال والكفء الذي نسعى لبلوغه. 

وفي النهاية كانت التوصية باستثمار ماتم تناوله ،  والتركيز عليه من مفاهيم،  وموضوعات ، وأمثلة واقعية من اجل تطبيقها على الواقع العملي للمديرين ، والموظفين بمختلف مستوياتهم التنظيمية.