جامعة البصرة تنظم ورشة الكترونية عن ادارة التغيير

نظم مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة ورشة الكترونية عن ادارة التغيير

والهدف من الورشة هُو  تسليط الضوء على احد الموضوعات المهمة ، والاساسية في الادارة المعاصرة الا وهو التغيير الاداري ، وبيان الدور الكبير و المؤثر الذي يقوم به في نمو اداء المنظمات و تحسينها على اختلاف انواعها ؛ لمواكبة التطورات الحاصلة في بيئات الاعمال المختلفة.

وتضمنت الورشة التي قدمها الدكتور عباس عبد الحميد عبد العباس، ابرزها  مفهوم التغيير الاداري و اهميته في المنظمات على اختلاف انواعها ، و التمييز من الناحية التنظيمية ، والادارية، و الفرق بين التغير والتغيير ، والاجابة بالتفصيل عن السؤال الاتي : الى ماذا يسعى التغيير الاداري في المنظمات على اختلاف انواعها ؟وتوضيح أهم مصادر التغييرالإداري و مجالاته في المنظمات ، و الاجابة بشكل مفصل مع الامثلة على السؤال الاتي : كيف ابدأ بعملية التغيير؟ و توضيح المقصود بمقاومة التغيير الاداري؟ مع بيان اهم اسباب مقاومة التغييرفي المنظمات ، و التركيز على الدور الايجابي للقيادة الادارية في انجاح عملية التغيير الاداري ، و تقديم امثلة حية ، وواقعية تصب في صلب موضوع التغيير الفعال والكفء الذي نسعى لبلوغه. 

وفي النهاية كانت التوصية باستثمار ماتم تناوله ،  والتركيز عليه من مفاهيم،  وموضوعات ، وأمثلة واقعية من اجل تطبيقها على الواقع العملي للمديرين ، والموظفين بمختلف مستوياتهم التنظيمية.