جامعة البصرة تنظم ورشة عن ادارة التغيير

نظم مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة البصرة ورشة عبر الانترنت عن ادارة التغيير وضمن مشروع رصانة  

و الهدف من الورشة التي هي جزء من دورة مهام ومسؤوليات الإدارات الوسطى هُو تسليط الضوء على احد الموضوعات المهمة، والاساسية في الادارة المعاصرة الا وهو التغيير الاداري، وبيان الدور الكبير، و المؤثر الذي يقوم به في نمو ، و تحسين اداء المنظمات على اختلاف انواعها لمواكبة التطورات الحاصلة في بيئات الاعمال المختلفة. 

وتضمنت الورشة التي قدمتها الدكتورة عروبة البدران ، مفهوم التغيير الاداري واهميته في المنظمات على اختلاف انواعها، والتمييز من الناحية التنظيمية والادارية، و الفرق بين التغير والتغيير ، و الاجابة بالتفصيل عن السؤال الاتي : الى ماذا يسعى التغيير الاداري في المنظمات على اختلاف انواعها ؟

، و توضيح أهم مصادر التغيير الإداري ومجالاته في المنظمات، و الاجابة بشكل مفصل مع الامثلة على السؤال الاتي : كيف ابدأ بعملية التغيير؟

، و توضيح المقصود بمقاومة التغيير الاداري؟ مع بيان اهم اسباب مقاومة التغيير في المنظمات ، و التركيز على الدور الايجابي للقيادة الادارية في انجاح عملية التغيير الاداري، و تقديم امثلة حية ، وواقعية تصب في صلب موضوع التغيير الفعال والكفء الذي نسعى لبلوغه. 

وفي النهاية كانت التوصية بضرورة استثمار ما تناولته الورشة من مفاهيم ، وموضوعات ، وأمثلة واقعية من اجل تطبيقها على الواقع العملي للمديرين، والموظفين بمختلف مستوياتهم التنظيمية .

انقر هنا لتحميل ورشة ادارة التغيير